أفضل الممارسات في الطقس الحار

لضمان أن توفر لك Model S أفضل تجربة ملكية ممكنة في ظروف الطقس شديد الحرارة، اتبع هذه الممارسات الأفضل.

قبل القيادة

ثمة العديد من الطرق لتجهيز سيارتك من أجل القيادة دون الحاجة إلى ركوب السيارة وهي ساخنة بالفعل:

  • قم بتهيئة المقصورة بتحريك اتجاه تدفق الهواء من فتحات التهوية، وتشغيل أنظمة تدفئة المقاعد أو إغلاقها. على تطبيق الجوال، انتقل إلى المناخ لتخصيص درجة الحرارة التي ترغب في استخدامها لتبريد المقصورة.
  • المس جدولة على كل من شاشة الشحن وشاشة التحكم في المناخ؛ لضبط الوقت الذي تريد أن تكون فيه سيارتك جاهزة للقيادة (راجع الشحن المجدول والمغادرة المجدولة).
  • قم بتمكين الحماية من الحرارة الزائدة في المقصورة التي تمنع ارتفاع درجة حرارة المقصورة بدرجة كبيرة في حالات الطقس شديد الحرارة. يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تشغيل تكييف الهواء أو المروحة فقط حين تتجاوز درجة الحرارة في المقصورة 105 درجات فهرنهايت (40 درجة مئوية)، أو درجة الحرارة المحددة (إذا كان ذلك متوفرًا).
  • باستخدام تطبيق الجوال، انتقل إلى عناصر التحكم لفتح النوافذ.
Informational PurposesAn informational icon, calling your attention
ملاحظة
توصي Tesla بتنشيط إعدادات التحكم في درجة الحرارة قبل المغادرة بمدة تتراوح بين 30 و45 دقيقة على الأقل (راجع تشغيل عناصر التحكم في المناخ). تعتمد أوقات التكييف المسبق على درجة الحرارة الخارجية وعوامل أخرى. سيرسل إليك تطبيق الهاتف المحمول إشعارًا بمجرد وصول سيارتك إلى درجة حرارة التكييف المسبق المطلوبة.

بعد القيادة

اترك Model S متصلة في حال عدم استخدامها، خاصة إذا كنت تستخدم التكييف أو الحماية من الحرارة الزائدة في المقصورة. يستخدم هذا نظام الشحن، بدلاً من البطارية ذاتها، للحفاظ على درجة حرارة مريحة (راجع معلومات البطارية عالية الجهد). إضافة إلى ذلك، ثمة طرق أخرى لتقليل درجة الحرارة في المقصورة الساخنة:

  • قبل أن تغادر السيارة (لأداء المهام مثلاً)، قم بتشغيل وضع الحيوانات الأليفة لإبقاء المقصورة باردة من أجل الحيوانات الأليفة أو المنتجات سريعة التلف. راجع وضع الحفاظ على المناخ، ووضع الحيوانات الأليفة، ووضع المخيم للاطلاع على مزيد من المعلومات.
  • توصي Tesla بإطفاء مكيِّف الهواء قبل الضغط على وضعية الركن بنحو 30 ثانية من أجل تقليل الوحل أسفل السيارة.
  • اركن في الظل من أجل الحد من استهلاك الطاقة والحفاظ على درجات حرارة أكثر برودًا في المقصورة.
  • استخدم حاجبًا للشمس (متوفر في متجر Tesla) إذا كنت مضطرًا إلى الركن في الشمس.
  • عند الركن، قم بتوصيل Model S وجدولة الشحن. تقوم سيارتك بتحديد الوقت المناسب لبدء الشحن من أجل أن يكتمل في غير ساعات الذروة. يتم تجهيز المقصورة والبطارية أيضًا وفق وقت المغادرة المحدد. للاطلاع على مزيد من المعلومات، راجع الشحن المجدول والمغادرة المجدولة.

الشحن

عند استخدام Trip Planner أو الانتقال إلى محطات الشحن الفائق، تجهِّز سيارتك البطارية تلقائيًا من أجل شحن أكثر فعالية. في الطقس الحار القاسي، قد لا ترى رسالة تفيد بأن السيارة تقوم بتهيئة البطارية أثناء الانتقال إلى محطة شحن فائق، لكنها لا تزال تجهِّز البطارية من أجل الشحن.
Informational PurposesAn informational icon, calling your attention
ملاحظة
توصي Tesla باستخدام مخطط الرحلة للانتقال إلى موقع شحن قبل الوصول بفترة تتراوح بين 30 و45 دقيقة على الأقل لضمان أفضل درجة حرارة للبطارية وأفضل ظروف شحن. إذا استغرقت القيادة إلى موقع الشحن أقل من 30 إلى 45 دقيقة، فضع في حسبانك تهيئة البطارية مسبقًا قبل القيادة (راجع قبل القيادة).

إذا أمكن، فاترك سيارتك متصلة بالشاحن عند عدم الاستخدام، حتى في الطقس الدافئ، خاصَّة عند استخدام التكييف أو الحماية من درجات الحرارة الزائدة.

التخزين

إذا تركت Model S في وضع التوقف لفترة طويلة، فقم بتوصيلها بالشاحن لمنع فقدان النطاق العادي والمحافظة على البطارية في درجة الحرارة المثلى. يمكن توصيل السيارة بأمان لأي فترة زمنية.

عند عدم الاستخدام، تدخل Model S في وضع السكون لحفظ الطاقة. قلل عدد المرات التي تتحقق فيها من حالة السيارة على تطبيق الهاتف المحمول، حيث يعمل ذلك على تنشيط السيارة أوتوماتيكيًا وتبدأ في الاستهلاك الطبيعي للطاقة.