أفضل الممارسات في الطقس البارد

لضمان أن توفر لك Model S أفضل تجربة ملكية ممكنة في ظروف الطقس البارد الصعبة، اتبع هذه الممارسات الأفضل.

قبل القيادة

عند تراكم الثلج والجليد على السيارة، يمكن أن تتجمد الأجزاء المتحركة، مثل مقابض الأبوابوالنوافذ والمرايا والماسحات في مكانها. لتحقيق أقصى نطاق وأداء، سيكون من المفيد تدفئة المقصورة والبطارية قبل القيادة. يوجد العديد من الطرق للقيام بذلك:

  • المس جدولة على كل من شاشة الشحن وشاشة التحكم في المناخ؛ لضبط الوقت الذي تريد أن تكون فيه سيارتك جاهزة للقيادة (راجع الشحن المجدول والمغادرة المجدولة).
  • على تطبيق الهاتف المحمول، انتقل إلى المناخ لتخصيص درجة الحرارة التي ترغب في استخدامها لتدفئة المقصورة. يعمل هذا أيضًا على تدفئة البطارية عالية الجهد حسب الحاجة.
  • على تطبيق الهاتف المحمول، انتقل إلى المناخ > إزالة الصقيع لإزالة الثلج والجليد والصقيع الموجود على الزجاج الأمامي والنوافذ والمرايا. يعمل هذا أيضًا على تدفئة البطارية عالية الجهد حسب الحاجة.
    Informational PurposesAn informational icon, calling your attention
    ملاحظة
    توصي Tesla بتنشيط إعدادات التحكم في درجة الحرارة قبل المغادرة بمدة تتراوح بين 30 و45 دقيقة على الأقل (راجع تشغيل عناصر التحكم في المناخ). تعتمد أوقات التكييف المسبق على درجة الحرارة الخارجية وعوامل أخرى. سيرسل إليك تطبيق الهاتف المحمول إشعارًا بمجرد وصول سيارتك إلى درجة حرارة التكييف المسبق المطلوبة.

منفذ الشحن

إذا تجمد مزلاج منفذ الشحن في مكانه وأصبح كابل الشحن عالقًا في منفذ الشحن، حاول تحرير كابل الشحن يدويًا. راجع تحرير كابل الشحن يدويًّا.

في الطقس شديد البرودة أو الظروف الثلجية، قد يتجمد مزلاج منفذ الشحن في مكانه. في الحالات التي لا يمكنك فيها إزالة كابل الشحن أو إدخاله، أو التي لا يتم فيها شحن السيارة شحنًا فائقًا بسبب تجمُّد المزلاج في مكانه، استخدم إعداد إزالة الصقيع في السيارة على تطبيق الهاتف المحمول. يمكن أن يساعد هذا على إذابة الجليد الموجود على مزلاج منفذ الشحن حتى يمكن إزالة كابل الشحن أو إدخاله.

يمكنك أيضًا منع تجمد مزلاج منفذ الشحن في مكانه باستخدام إعدادات جدولة (راجع الشحن المجدول والمغادرة المجدولة).

Informational PurposesAn informational icon, calling your attention
ملاحظة
في حال تجمد مزلاج منفذ الشحن في مكانه، قد لا يقوم بتثبيت كابل الشحن في مكانه عند إدخاله، ولكن لا يزال بالإمكان الشحن عند معدل التيار المتردد البطيء حتى إذا كان المزلاج غير معشق.

الشحن

باستخدام مخطط الرحلة (إذا كان متوفرًا) للانتقال إلى موقع شحن تابع لشركة Tesla، تقوم Model S بتسخين البطارية عالية الجهد مسبقًا لضمان أن تكون درجة حرارة البطارية مثالية وجاهزة للشحن عند الوصول إلى محطة الشحن. يقلل هذا من مقدار الوقت المستغرق في الشحن. (راجع Trip Planner).

Informational PurposesAn informational icon, calling your attention
ملاحظة
توصي Tesla باستخدام مخطط الرحلة للانتقال إلى موقع شحن قبل الوصول بفترة تتراوح بين 30 و45 دقيقة على الأقل لضمان أفضل درجة حرارة للبطارية وأفضل ظروف شحن. إذا استغرقت القيادة إلى موقع الشحن أقل من 30 إلى 45 دقيقة، فضع في حسبانك تهيئة البطارية مسبقًا قبل القيادة (راجع قبل القيادة).

النوافذ

في تطبيق الجوال، انتقل إلى المناخ، وحدد إزالة الصقيع من السيارة، التي تساعد على إذابة الثلج والجليد والصقيع الموجود على الزجاج الأمامي والنوافذ والمرايا.

استخدم تطبيق الجوال لجدولة موعد صيانة حتى يمكن لشركة Tesla توفير طبقة طاردة للماء على النوافذ الجانبية والخلفية (وليس الزجاج الأمامي) بمقابل رمزي.

المرايا

إذا كان تراكم الجليد متوقعًا عند الركن، فقم بإيقاف طي المرايا تلقائيًا. المس عناصر التحكم > السيارة > الطي التلقائي. يمكن أن يمنع الجليد طي المرايا الجانبية الخارجية أو فردها.

Informational PurposesAn informational icon, calling your attention
ملاحظة
يتم تسخين المرايا الجانبية أوتوماتيكيًا حسب الحاجة أثناء التكييف المسبق أو في حال تنشيط مزيل الصقيع الخلفي.

المساحات

في حال توقع تراكم الجليد أو الثلج عند التوقف، المس عناصر التحكم > الصيانة > وضع صيانة الماسحة. يرفع ذلك الماسحات عن الزجاج الأمامي بحيث يمكن إزالة الصقيع منها عند إزالة الصقيع من الزجاج الأمامي (راجع المساحات ومرشات الغسيل). كما يمكنك تشغيل مزيلات الصقيع عن الماسحات (إذا كانت السيارة مزودة بذلك). راجع تشغيل عناصر التحكم في المناخ.

الإطارات وسلاسلها

استخدم إطارات الشتاء لزيادة السحب في الظروف الثلجية أو الجليدية. يمكنك شراء إطارات الشتاء من متجر Tesla (راجع أنواع الإطارات الموسمية).

توفر سلاسل الإطارات سحبًا إضافيًا عن القيادة في الظروف الجليدية أو الثلجية. تحقق من اللوائح المحلية لديك لتحديد ما إذا كانت سلاسل الإطارات موصى بها أو مطلوبة أثناء شهور الشتاء. راجع استخدام سلاسل الإطارات للاطلاع على مزيد من المعلومات.

سينخفض ضغط الإطارات في درجة الحرارة المحيطة الباردة. إذا ظهر ضوء مؤشر نظام مراقبة ضغط الإطارات، فقم بنفخ الإطارات قبل القيادة. ستفقد الإطارات ضغطًا بمقدار 1 رطل/بوصة مربعة لكل انخفاض بمقدار ‏6 درجات مئوية في درجة الحرارة الخارجية (راجع العناية بالإطارات وصيانتها). حيث يساعد ضغط الإطارات المناسب على حماية الإطارات من الحفر وتحسين النطاق عند نفخها كما يجب.

أثناء القيادة

يمكن للطقس البارد زيادة استهلاك الطاقة نظرًا إلى الحاجة إلى مزيد من الطاقة للقيادة وتسخين البطارية وتدفئة المقصورة. اتبع هذه الاقتراحات لتقليل استهلاك الطاقة:

  • استخدم أنظمة تدفئة المقاعد في التدفئة. تستخدم أنظمة تدفئة المقاعد طاقة أقل من نظام تدفئة المقصورة. يقلل خفض درجة حرارة المقصورة واستخدام أنظمة تدفئة المقاعد استهلاك الطاقة (راجع تشغيل عناصر التحكم في المناخ).
  • اخفض سرعة القيادة وتجنب التسارع المتكرر والسريع.
  • قم بتشغيل Range Mode (إذا كانت السيارة مزودة بذلك) ليقوم أوتوماتيكيًا بتقييد الطاقة التي يستخدمها نظام التحكم في درجة الحرارة للحفاظ على درجة حرارة البطارية ومنطقة المقصورة. يطفئ Range Mode الأضواء المميزة (إذا كانت السيارة مزودة بها) ويضبط تقسيم عزم دوران المحرك الخلفي والأمامي لزيادة النطاق إلى أقصى حد (راجع الوصول إلى النطاق الأقصى).

الكبح المتجدد

يمكن أن يكون الكبح المتجدد محدودًا إذا كانت البطارية باردة للغاية. أثناء مواصلة القيادة، يتم تسخين البطارية وزيادة الطاقة المتجددة (راجع الكبح المتجدد).

Informational PurposesAn informational icon, calling your attention
ملاحظة
يمكن تجنب الكبح المتجدد المحدود في حال توفير وقت كافٍ لتهيئة السيارة مسبقًا أو في حال استخدام جدولة لتهيئة Model S مسبقًا قبل وقت المغادرة (راجع الشحن المجدول والمغادرة المجدولة).

البطارية الباردة

أيقونة ندفة ثلج زرقاء.
تظهر أيقونة ندفة الثلج الزرقاء على لوحة أجهزة القياس عند عدم توفر بعض الطاقة المخزنة في البطارية نتيجة لدرجة حرارة البطارية الباردة. يظهر هذا الجزء غير المتوفر باللون الأزرق على مقياس البطارية. قد يكون الكبح المتجدد والتسارع ومعدلات الشحن محدودة. لا تظهر أيقونة نُدفة الثلج مجددًا عندما تكون البطارية ساخنة بدرجة كافية.

بعد القيادة

اترك Model S متصلة في حال عدم استخدامها. يستخدم هذا نظام الشحن، بدلاً من البطارية ذاتها، لإبقاء البطارية ساخنة (راجع معلومات البطارية عالية الجهد).

المغادرة المجدولة

عند التوقف، قم بتوصيل Model S واستخدم إعدادات جدولة المتوفرة على كل من شاشة الشحن وشاشة التحكم في درجة الحرارة؛ لتحديد الوقت الذي تريد فيه تهيئة Model S مسبقًا (راجع الشحن المجدول والمغادرة المجدولة). يمكنك أيضًا استخدام الجدول لمنع تجمد مزلاج منفذ الشحن في مكانه. تحدد سيارتك الوقت المناسب لبدء الشحن بحيث يكتمل في غير ساعات الذروة وتتم تدفئة المقصورة وتسخين البطارية في وقت المغادرة المحدد.

التخزين

إذا تركت Model S في وضع التوقف لفترة طويلة، فقم بتوصيلها بالشاحن لمنع فقدان النطاق العادي والمحافظة على البطارية في درجة الحرارة المثلى. يمكن توصيل السيارة بأمان لأي فترة زمنية.

عند عدم الاستخدام، تدخل Model S في وضع السكون لحفظ الطاقة. قلل عدد المرات التي تتحقق فيها من حالة السيارة على تطبيق الهاتف المحمول، حيث يعمل ذلك على تنشيط السيارة أوتوماتيكيًا وتبدأ في الاستهلاك الطبيعي للطاقة.